حبايب

حبايب منتدي كل العرب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مواجهة "ثأرية" بين "الفراعنة" و"الأسود" بنهائي أمم أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير المنتدي

avatar
المدير العام
المدير العام



كوماسي، غانا (CNN)-- يخوض المنتخب المصري مواجهة "ثأرية" مساء الأحد، مع نظيره منتخب الكاميرون، في المباراة النهائية للنسخة السادسة والعشرين من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008، التي تستضيفها غانا، التي احتلت المركز الثالث في "المونديال" الأفريقي.

ويسعى "أحفاد الفراعنة"، أصحاب الرقم القياسي في الفوز بكأس البطولة (خمس مرات)، إلى الاحتفاظ باللقب، فيما يسعى "أسود" الكاميرون، إلى الثأر لهزيمتهم في أولى مباريات المجموعة الثالثة، ضمن البطولة نفسها.

وكان اللقاء السابق، الذي جمع بين المنتخبين في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة، التي ضمت إلى جانبهما منتخبي السودان وزامبيا، في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، قد انتهى لصالح حامل اللقب بأربعة أهداف لهدفين.

وانفرد "الفراعنة" بالرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الأفريقية، بعد فوزهم بكأس النسخة الـ25 في العام 2006، لتضيفه إلى ألقابها في الأعوام 1957 و1959 و1986 و1998، فيما أحرز "الأسود" اللقب في الأعوام 1984 و1988 و2000 و2002.

كما حصلت غانا (صاحبة الأرض والجمهور) على كأس البطولة أربع مرات، في الأعوام 1963 و1965 و1978 و1982، ولكنها ابتعدت عن المنافسة، بعدما أطاح بها المنتخب الكاميروني في الدور نصف النهائي للبطولة.

ولكن المنتخب الغاني استطاع أن يصالح جمهوره باحتلاله المركز الثالث، بعد فوزه على منتخب ساحل العاج "العنيد"، والذي كان واحداً من بين أبرز المرشحين لإحراز لقب البطولة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت، بأربعة أهداف لهدفين.

وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية، بعد فوزه على ساحل العاج في مباراة نصف النهائي الخميس، بأربعة أهداف لهدف واحد، ليضرب موعداً جديداً لمواجهة ثانية مع "الأسود"، التي تسعى للثأر لهزيمتها الوحيدة في البطولة أمام الفراعنة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اعلن مؤخراً تجديد التعاقد مع مدرب المنتخب حسن شحاتة، حتى نهاية التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، فيما يستعدّ الأخير لإضافة إنجاز تاريخي لمسيرته الكروية.(التفاصيل)

وإذا قدّر لشحاتة أن يحرز اللقب عندما يقود منتخب مصر في المباراة النهائية الأحد، أمام الكاميرون، فإنه سيكون الثاني في تاريخ القارة الذي يحرز بطولتين للأمم بعد الغاني جيامفي، كما أنّه سيكون أوّل مدرب عربي يحرز بطولتين قاريتين، وهو ما يجعل منه فعلا أعظم مدرب في تاريخ مصر، رغم أنّ الراتب الذي يتقاضاه يعدّ من ضمن الأضعف مقارنة ببقية زملائه المشاركين في البطولة.

قصص ذات العلاقة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hbayb.in-goo.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى